ملخص كامل لمجريات مؤتمر آبل 22 أكتوبر

apple oct invite ملخص كامل لمجريات مؤتمر آبل 22 أكتوبر
بعد ترقب طويل أمتعتنا آبل بالإمس بإعلاناتها الرائعة والتغييرات الجذرية التي تقوم بها لكثير من أساسياتها في العام الحالي في أنظمتها وسياساتها، ولعل السياسة الجديدة الأكثر إثارة في هذا المؤتمر “بالنسبة لي على أقل تقدير” كانت التسعيرات الجديدة، سواءً بتخفيض أسعار المنتجات أو حتى تقديم التطبيقات ونظام الماك الجديد OS X Mavericks مجاناً، في ضربة ستنعش سوق الماك والإهتمام به من المستخدمين.
كما قمنا بتغطية المؤتمر معكم بشكل كامل في حسابنا في تويتر مع ملخص مختصر بعد نهايته، نقدم لكم الآن ملخصاً مطوّلاً لما تم ذكره في الأمس.

Ipad 5 launch gallery 013 ملخص كامل لمجريات مؤتمر آبل 22 أكتوبر
بدأ المؤتمر بإعلان دعائي عن قِيَم آبل وطريقة الإبتكار فيها، تلاه صعود المدير التنفيذي للشركة تيم كوك ليقوم بذكر العديد من الأرقام الرائعة كما عودتنا آبل، وكان الحديث عن مبيعات جهازي الآيفون 5S وآيفون 5C حيث تم بيع أكثر من ٩ مليون جهاز خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى فقط من الإطلاق، وهو رقم قياسيّ جداً كأكبر إطلاق للآيفون في التاريخ.
خلال الخمسة الأيام الأولى فقط من إطلاق نظام iOS7 أكثر من ٢٠٠ مليون جهاز قامت بالتحديث للنظام الجديد كأسرع عملية ترقية لنظام جديد في التاريخ، وحتى يوم المؤتمر ٦٤٪ من الأجهزة تعتمد على نظام الـ iOS7.
خدمة الآيتونز راديو المتوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط وتم إطلاقها الشهر الماضي يستخدمها أكثر من ٢٠ مليون مستمع، قاموا حتى الآن بالسماع لأكثر من مليار أغنية.
ثم انتقل تيم كوك للحديث عن متجر التطبيقات الذي تخطت التطبيقات فيه حاجز المليون تطبيق، وبلغ عدد التنزيلات حتى الآن أكثر من ٦٠ مليار تنزيل للتطبيقات المتاحة ويعد متجر التطبيقات الأفضل للمطورين لمكافئتهم على جهودهم حيث قامت آبل بدفع أكثر من ١٣ مليار لهم.
apple ipad event free 1024x576 ملخص كامل لمجريات مؤتمر آبل 22 أكتوبر
بعد ذلك قام تيم كوك بتقديم كريج فدريجي “رئيس قسم الأنظمة” ليتحدث عن النظام الجديد للماك OS X Mavericks.
وكان ما تم الإعلان عنه اليوم هو أن النظام سيتم إطلاقه مجاناً في مفاجأة للجميع بعدما كان السعر المتوقع هو ٢٠$ (وهو الذي كان يعد سعراً منخفصاً بحد ذاته). وقد تم بالأمس إطلاق النظام الجديد OS X Mavericks للجميع.
1200021978 ملخص كامل لمجريات مؤتمر آبل 22 أكتوبر
بعد خبر كريج السعيد للجميع، صعد فيل شيلر “نائب رئيس التسويق العالمي” للحديث عن الأجهزة الجديدة وكانت البداية بإعلانه عن تحديث خطي إنتاج الماك بوك برو مع شاشة الريتنا واللذان يأتيان بـ ١٣ إنش و ١٥ إنش للجيل الجديد الذي يتمتع بتصميم أقل سماكة وأنحف من الحالي وبالبطبع بمعالجات Haswell و Crystalwell الجديدة من إنتل والعديد من التطويرات الداخلية وكانت المفاجأة بالسعر كذلك حيث أن السعر السابق كان يبدأ من ١٤٩٩$ ولكن السعر الحالي سيبدأ من ١٢٩٩$ مما يعني تقليل التكلفة بـ ٧٥٠ ريال سعودي، وهو أمر رائع سيساعد على إنتشار أجهزة الماك المذهلة بشكل أكبر، والرائع أيضاً أن الأجهزة الجديدة ستتوفر للشحن منذ اليوم.
ثم إنتقل شيلر للحديث عن الماك برو الجهاز الجديد والمذهل بإمكانياته والمصمّم للمحترفين Mac Pro، وهو الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر المطورين السابق، وقام بعرض تجارب بعض المخرجين ومصممي الأفلام والمصورين والموسيقى المحترفين الذين قامت آبل بالتعاون معهم لتجربة الجهاز الجديد وأبدوا ذهولهم من إمكانيات الماك برو، وأعلن شيلر عن سعره الذي سيبدأ من ٢٩٩٩$ وسيتوفر في ديسمبر القادم بإذن الله.
ipad event ilife mac ملخص كامل لمجريات مؤتمر آبل 22 أكتوبر
أخذ شيلر قسطاً من الراحة بعد ذلك وقدم إيدي كيو “نائب رئيس برامج الإنترنت والخدمات والتقارير” الذي قدم لنا تطبيقات حزمتي iWork و iLife وكما قال إيدي نقدمها لكم اليوم “بأكبر تحديث لها على الإطلاق”. قدم إيدي التطبيقات الستة من الحزمتين وقام بعرض سريع للعديد من المميزات الجديدة إستعرضنا العديد منها لكم في هذه التدوينة، وواصلت آبل إبهار الجميع بتحطيم الأسعار في هذا المؤتمر وأعلن إيدي عن تقديم كافة التطبيقات الجديدة مجاناً لكل من سيقتني أي من أجهزة الماك أو الـ iOS الجديدة، أما تطبيق GarageBand فقد أصبح مجانياً للجميع منذ الآن.
screen shot 2013 10 22 at 2 00 49 pm 2 ملخص كامل لمجريات مؤتمر آبل 22 أكتوبر
عاد بعد ذلك تيم كوك ليتحدث عن مختلف الأمور والأرقام وكان أبرزها عن الآيباد يعد من أنجح إبتكارات آبل وأن مبيعاته قد تخطت حاجز الـ ١٧٠ مليون آيباد، وبلغت حصة الآيباد من إستخدام الأجهزة اللوحية ٨١٪ لتترك ١٩٪ فقط ليتصارع عليها بقية المنافسين، وأعلن كذلك أن عدد التطبيقات المخصصة للآيباد تخطى الـ ٤٧٥ ألف تطبيق، ليعرض بعدها فيديو يوضح كيفية إستخدام الناس حول العالم للآيباد بطرف مختلفة ورائعة.
2w559c0.bild  ملخص كامل لمجريات مؤتمر آبل 22 أكتوبر
بعد العرض الجميل عاد فيل شيلر للمسرح ليقدم لنا الجيل الجديد من الآيباد والمسمى بـ “iPad Air”, وهو الأخف والأقل سمكاً والأكثر تطوراً وتحدثنا بتفصيل أكثر عنه في هذه التدوينة وهو الذي سيبدأ سعره من ٤٩٩$ وسيتوفر للبيع بداية من ١ نوفمبر.
بعد ذلك قام شيلر بالإعلان عن الآيباد ميني الجديد والمسمى بـ “Mini iPad with Retina display”, وهو الذي يأتي بالطبع كما هو واضح من الإسم بشاشة الريتنا والعديد من المميزات الداخلية الجديدة وسيبدأ سعره من ٣٩٩$ وسيتوفر للبيع في وقت لاحق من شهر نوفمبر القادم.
وأعلنت آبل عن غطائين ذكيين لأجهزة الآيباد الجديدة ستبدأ من ٣٩$ وحتى ٧٩$، ليختم بعدها تيم كوك المدير التنفيذي لآبل المؤتمر الرائع بشكره للحضور على تواجدهم.

وقبل الختام، بإمكان الجميع مشاهدة تسجيل المؤتمر بشكل كامل عن طريق صفحة المؤتمرات المسجلة الخاصة بآبل من “هنا“.

منقول من apple

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

Propellerads Propellerads Propellerads Propellerads