وتحولت “أوبرا” إلى محرك Blink بعدما وجدت أن كثير من صفحات الإنترنت لا تتناسب مع محرك الإصدارات القديمة من متصفحها مما يتسبب في بطء بتحميل الصفحات، وهو الأمر الذي دفع عدد من مستخدمي الإنترنت للتحول لاستخدام متصفحات أخرى.
ويحتل متصفح “أوبرا” المركز الخامس بين متصفحات الإنترنت بناء على نسبة الاستخدام، حيث يستخدمه نحو 1.58% فقط متصفحي الإنترنت؛ ويأتي المتصفح بعد “إنترنت إكسبلورر” الاول و”فايرفوكس” الثاني و”كروم” الثالث و”سفاري” الرابع، وذلك بناء على إحصائيات Net Market Share لشهر يونيو الماضي.
وأعادت “أوبرا” تصميم متصفحها بإصداره الجديد، وأصبح متوافراً به تبويبين الأول تحت اسم “Discover” الذي يجلب محتوى من الإنترنت على حسب اهتمام المستخدم وحسب الموقع الجغرافي، والثاني تحت اسم “Stash” والذي يتيح للمستخدم تثبيت صفحات للعودة لقراءتها لاحقاً.
وأحتفظ التصميم الجديد بميزة “ضغط بيانات التصفح”، إلا أن اسمها تغير من Opera Turbo إلى off-road mode وهو نفس الاسم المعتمد في تطبيق المتصفح للهواتف النقالة.
ويمكن للمستخدم تحميل النسخة الرسمية من الإصدار “أوبرا 15″ عبر موقع المتصفح الرسمي، وذلك من خلال الرابط التالي http://adf.ly/RRmMb
أو من هنا www.opera.com